أهم الأماكن السياحية في طرابزون ، تركيا


أهم الأماكن السياحية في طرابزون ، تركيا

توليب للسياحة والسفر

مدينة طرابزون

طرابزون حيث تعتبر من اكبر المدن في شرق البحر الأسود .وتمتاز بتاريخ عميق ، وثقافة غنية وطبيعة جميلة ويمكن الاطلاع على منظرعام للمدينة من مرتفعات بوزتبه الواقعة قرب المدينة وتتبعها اغلب المناطق السياحية الجميلة التي يقصدها السائح العربي مثل ازنقول ومتشكا وكوشندار والسلطان مراد وغيرها كما تتمتع المدينة بتضاريس جبلية وسهلية مختلفة من جبال خضراء وغابات كثيفة وبحيرات وأنهار وجداول مياه وشلالات وجو معتدل ويوجد بها مطار داخلي .

قرية زيغانا الجميلة التي تمتاز بكثافة الأشجار والانهار ويوجد بها أطول نفق جبلي في تركيا .

يبلغ طوله تقريبا 2 كيلو متر وتمتاز بوجود أقواس وتعرجات جبلية جميلة .

منطقة السلطان مراد

عبارة عن مرتفعات جبليه تمتاز ببساط اخضر على مد البصر وكانت تشتهر بالصيد حيث كانت توجد بها الظباء والغزلان وحاليا توجد محمية بيئية قرب السلطان مراد لحماية الحياة الفطرية .

منطقة صامويلا

في شمال تركيا يوجد منطقة صامويلا التي تبعد 55 كلم عن طربزون ويوجد بها قلعة أثرية في قمة جبل عالي والطريق إلى القلعة يمتاز بالأنهار والشلالات المائية التي تزيد جمال المكان ، وهناك طريقين احدهما للمشاة والآخر للمركبات وفي قمة الجبل توجد القلعة ويوجد قربها مطاعم ومقهى وتمتاز القلعة بجمال بنائها في قمة الجبل .

سيرا جول

بحيرة جميلة وكبيرة تكونت من السيول الشتوية امتزجت مياهها بخضرة الاشجار التي تحفها من كل جانب.تقع في حضن الجبال المكسوة بالمراعي الدائمة الخضرة التي تنساب مياه جداولها من بين صخورها التي تنتهي بالبحيرة.يمكنكم الجلوس بظلال اشجارها المحيطة بها ,ونسيمها العليل.كما يمكنكم مشاهدة الاسماك في مياهها ، وممتع ان تقومون باستئجار مركب بالمجاديف وتبحروا عبر مياهها .كما نوصي بتناول الغذاء على ضفاف البحيرة حيث يوجد بعض المطاعم و المقاهي هناك .

مرتفع البوزتبة

هو أعلى مكان داخل المدينة مرتفع على شكل هضبة مكسوة بالاشجار الدائمة الخضرة قريب من وسط المدينة. في النهار ترى من هناك كل معالم المدينة ، هناك حدائق كثيرة الاجمل هي الاولى على اليسار والاقرب للمنظر تقدم سماوير الشاي وهو عبارة عن غلاية للماء تحتها جمر ومن فوقها وضع ابريق به شاي انه اجمل الجلسات المسائية في طرابزون .

مغارة زيغا

تقع على مدخل مدينة كومو شهانة والتي تبعد 88 كلم عن طربزون وتقع هذه المغارة
في رؤوس احد الجبال المرتفعة وسقف المغارة وجدرانها كأنها حمم بركانية منصهرة قد تجمدت والمغارة من الداخل باردة وترشح المياه من صخورها قطرة قطرة وممنوع التصوير داخل المغارة ، ومتشكا وكوشندار قريتين صغيرتين تقع على بعد 60 كلم عن طربزون وتقع وسط أشجار كثيفة وانهار دائمة الجريان وتمتاز بجمالها وتصلح لمن يبحث عن الهدوء والبعد عن صخب المدينة .

مغارة كرجة

تقع على مدخل مدينة قومش هانة في رؤوس احد الجبال المرتفعة هناك وتبعد مسافة ساعة ونصف من طرابزون.من امام المغارة يمكنكم رؤية رؤوس الجبال من هناك. سقف المغارة و جدرانها كانها حمم بركانية منصهرة قد تجمدت فجاة و ظهرت بمنظر جميل.المغارة من الداخل باردة و و ترشح المياه من صخورها قطرة قطرة ، نلفت إنتباهكم بأن التصوير ممنوع داخل المغارة .

بجوار بوابة المغارة يوجد جلسة رائعة يمكن تناول فنجان من القهوة هناك ,بجانبها تعرض انواع شتى من الحلوى الخاصة بتلك المدينة وهي عبارة عن توت او فواكه اخرى مجففة على شكل ألواح .

مدينة ريزا Rize

مدينة ريزا Rize التي توجد على بعد 75 كلم شرق طربزون ، ويوجد بها وادي فرتينا (Fırtına vadisi ) مياه أنهاره الصافية وتستمتع بصوت خرير المياه فيها وتشتهر بمزارع الشاي التي تشبه بساط أخضر .

—————————————————————–

موقع الشركة عبر الإنترنت
www.tulip-tourism.com
إيميلات الشركة
info@tulip-tourism.com
tulip-sm@hotmail.com
صفحة الشركة على الفيس بوك
https://www.facebook.com/TulipTourismSM
عبر تويتر
https://twitter.com/TulipTourism
مدونات الشركة عبر بلوجر
http://tulip-tourism.blogspot.com
http://tuliptourismsm.blogspot.com
قناة الشركة على اليوتيوب
http://www.youtube.com/TulipTourism
أتصل بنا عبر سكايب
sawsan.moukaied2
رقم هاتف الشركة
00905356043327
رقم الهاتف عبر فايبر وواتس أب وتانغو
00905380882403


شارك
PinterestShare

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.