فوائد لعصير الطماطم لصحتك وجمالك


فوائد عصير الطماطم لصحتك وجمالك
قبل أن تفكري في اللجوء إلي المنتجات الصناعية التي تكلفك الكثير ، يفضل أن تتجهي إلي المنتجات الطبيعية المفيدة التي تمنح جسمك الحيوية و تدعم صحتك .
و يأتي علي رأس هذة المنتجات عصير الطماطم الذي يحتوي علي فيتامين أ ، فيتامين ج ، و فيتامين ب ، و معادن مختلفة مثل الماغنسيوم و الفسفور لذا يمكن القول أن شرب كوب واحد من عصير الطماطم يوميا يمنحك الحيوية و الصحة .


فوائد عصير الطماطم :

احتواء عصير الطماطم علي فيتامين أ و فيتامين سي يساعد علي تقوية جهاز المناعة ، كما تساعد هذه الفيتامينات علي تقوية العظام و الأسنان . بالإضافة إلي الوقاية من ارتفاع الكوليسترول ، كما أنّه عصير مليئ بالألياف ويساهم في خفض الوزن .
يساعد عصير الطماطم علي تنظيم حركة الأمعاء .
يلعب عصير الطماطم دور مهم في الوقاية من أمراض القلب .
يساعد في تطهير الجسم لاحتوائه علي الكبريت و الكلور ، كما يساعد الكلي و الكبد للعمل بشكل منتظم .
يحتوي عصير الطماطم علي مادة الليكوبين الذي يحمي جسمك من أنواع مختلفة من السرطان ابتداء من سرطان الثدي و سرطان الرئة و القولون كما يمنع تصلب الشرايين .
يساهم عصير الطماطم علي الحفاظ علي الشباب الدائم و ينصح الأطباء باستبدال كوب القهوة بعصير طماطم التي تمنح الطاقة و النشاط لجسمك.
يحافظ علي حيوية البشرة و يمنع ظهور حب الشباب .

أقنعة الطماطم الخاصة بالعناية بالبشرة و الشعر:
لترطيب البشرة و إكسابها لون وردي طبيعي:

اختاري حبّة طماطم متوسطة الحجم ، و قومي بإزالة قشرتها ، ثم اضيفي مقدار من الدقيق إلي أن تحصلي علي عجينة متماسكة ، يوضع الخليط علي البشرة لمدة 5 دقائق ، و كرريه مرة أسبوعيًا يصلح للبشرة العادية و الدهنية ، إذا كنتِ من صاحبات البشرة الجافة اضيفي القليل من زيت لمزيد من الاقنعه اضغطى هنا


شارك
PinterestShare

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.