أطعمة صحية للطاقة أثناء العمل



أطعمة صحية للطاقة أثناء العمل
عادة ما ينتابنا في منتصف يوم العمل الإرهاق، خاصة إذا كان اليوم مشحون وممتلئ، في هذه الحالة عادة ما نلجأ للقهوة لنبقى متيقظين وللحفاظ على التركيز، أو الوجبات الخفيفة الممتلئة بالسكريات والتي ترفع مستوى السكر في الدم فجأة، لتتركنا جائعين بعد فترة قصيرة، أما تناول الأطعمة الجاهزة المشبعة بالدهون قد يتسبب في تركز الدم في المعدة لاتمام الهضم، مما يتركك مع إحساس بالخمول.
ما رأيكِ في أطعمة صحية وخفيفة تصطحبيها معكِ في العمل، وتعطيكِ الطاقة اللازمة للتركيز وإتمام العمل؟ «سوبر ماما» تخبرك عن تلك الأطعمة.


اضغطى هنا



الجوز «عين الجمل» واللوز

في دراسة أجريت في جامعة «بيردو» ثبت أن اللوز والجوز من الأطعمة التي لديها القدرة على تثبيت مستويات السكر في الدم لفترة أطول، فإذا كان لديكِ مهمة تتطلب وقتاً قليلاً، احتفظي لديك بحوالي من 10 إلى 12 حبة من اللوز والجوز، لتحسين مزاجك والحفاظ على طاقتك الذهنية، بالإضافة إلى احتواء تلك المكسرات على نسب مرتفعة من «الأوميجا 3».

منتجات الألبان قليلة الدسم

اللاكتوز الموجود في منتجات الألبان قليلة الدسم، يعطيك طاقة فورية، بينما البروتين يقلل من الإحساس بالجوع، لذا اجعلي من عاداتك أن يتضمن الإفطار كوب من الزبادي قليل الدسم، وإضافة الحليب خالي الدسم إلى قهوتك. ( اقرأي أيضا : كيف تنظمين مكتبك المنزلي للعمل بسهولة؟ )

الأفوكادو وزيت الزيتون لقراءة المزيد اضغطى هنا


شارك
PinterestShare

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.