مصر توقع اتفاقية مع بي.بي بقيمة 12 مليار دولار


قال وزير البترول المصري شريف إسماعيل يوم السبت إن مصر وقعت اتفاقية مع شركة بي.بي البريطانية بقيمة 12 مليار دولار يوم السبت لتطوير خمسة تريليونات متر مكعب من موارد الغاز و55 مليون برميل من المكثفات في منطقة غرب دلتا النيل.
وستساعد الاتفاقية التي وقعت خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي على معالجة أسوأ أزمة طاقة تشهدها مصر منذ عقود.
كانت بي.بي قالت في وقت سابق إن من المتوقع أن يبدأ الإنتاج من المشروع في 2017 وأن يصل إلى 1.2 مليار متر مكعب يوميا “بما يعادل نحو 25 بالمئة من الإنتاج الحالي للغاز في مصر”. وتملك الشركة 65 بالمئة من المشروع المشترك.
وأبلغ وزير البترول رويترز يوم السبت على هامش مؤتمر شرم الشيخ أن مصر ستوقع يوم الأحد اتفاقية مع بي.جي لتنمية منطقة ****9B???? في البحر المتوسط بالإضافة إلى عمليات إصلاح في بعض الآبار وحفر آبار في حقل روزيتا وأخرى في التراكيب الجيولوجية في عمق مياه البحر المتوسط.
وقال مصدر بوزارة البترول لرويترز إن استثمارات تنمية المرحلة ****9B???? تبلغ 1.4 مليار دولار. وتضم منطقة ****9B???? سبع آبار على الأقل.
وأشار إسماعيل أيضا إلى أن بلاده وقعت اتفاقية مع شركة إيني الإيطالية بقيمة خمسة مليارات دولار لإنتاج 900 مليون قدم مكعبة من الغاز خلال أربع سنوات.
وقال إسماعيل “كل الاتفاقيات إيجابية جدا لمصر وتؤكد أن مصر تسير في الطريق الصحيح لحل المشكلات وتهيئة المناخ أمام المستثمرين لضخ استثمارات أكثر.”
وعن المستحقات المتأخرة للشركات الأجنبية قال وزير البترول “نتوقع الإنتهاء من مديونية الشركاء الأجانب منتصف 2016.”


شارك
Share

تعليق واحد

  1. يسلمووووووووووا

    نفسك تتعلم مهارات الإلقاء و التواصل
    نفسك تتعامل مع أنماط المتدربين المختلفة
    عايز تتعلم ازي تدرير الحوار صح
    عايز تعرف اه هىفرضيات البرمجة اللغوية العصبية وطرق التدريب عليها
    معنا هتتعلم كل مايتعلق بمجال #البرمجة_اللغوية_والعصبية وانت فى مكانك
    بـــادر بحجــز مكـــــانـــك من الاااااااااان… ابــدأ معنـــا التطـــور
    للتسجيــــل و الحجــز و للمــزيد من التفــاصــيــل … قــم بملأ الاستمــارة التاليـــة و سيتــم التواصـــل معكــم اسم المعن:سارة
    âکڈ للحجز والإستعلام âکڈ
    هاتف واتس اب وفايبر 01015391955
    واتس آب : 00966552325350
    اسكاى :agyad.academy1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .